منتدى العلوم القانونية و الإدارية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى العلوم القانونية و الإدارية

منتدى البحوث و المحاضرات والكتب و المكتبات الخاصة بطلبة العلوم القانونية و الإدارية
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
شاطر
 

 معلومات جميلة عن الملائكة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mehdia
عضـو برونــزى
عضـو برونــزى
mehdia

أوسمــة العضــو : معلومات جميلة عن الملائكة 1-tama10
انثى
عدد الرسائل : 249
العمر : 31
البلد : الجزائر
تاريخ التسجيل : 04/12/2009

معلومات جميلة عن الملائكة Empty
مُساهمةموضوع: معلومات جميلة عن الملائكة   معلومات جميلة عن الملائكة Emptyالأربعاء يناير 13, 2010 1:54 am

معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي

تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ، وهذه

المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة :

قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله

سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد

الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين ( الفجر والعصر ) ، وقال

رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من ترك صلاة العصر حبط عمله ).

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب

السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد

ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

ملكين ( ملك أمام الإنسان وملك خلفه) ، حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال

لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا

كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

ملكين علي الشفتين : (ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذين الملكين

لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي

المصري ( العين عليها حارس).

و أخيرا ملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى

جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات

يوم يقوم الحساب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القانوني
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
القانوني

أوسمــة العضــو : معلومات جميلة عن الملائكة 78c57f10
ذكر
عدد الرسائل : 1506
العمر : 33
الموقع : http://droit.alafdal.net
البلد : الجزائر
تاريخ التسجيل : 18/12/2008

معلومات جميلة عن الملائكة Empty
مُساهمةموضوع: رد: معلومات جميلة عن الملائكة   معلومات جميلة عن الملائكة Emptyالأربعاء يناير 13, 2010 1:04 pm

مشكووووووووووووووووورة علي مشاركاتك



لنرتقى بالمنتدى نحو الأفضل دائما و نجعله منبرا منيرا لجميع طلاب القانون

مدونة القانوني نت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mehdia
عضـو برونــزى
عضـو برونــزى
mehdia

أوسمــة العضــو : معلومات جميلة عن الملائكة 1-tama10
انثى
عدد الرسائل : 249
العمر : 31
البلد : الجزائر
تاريخ التسجيل : 04/12/2009

معلومات جميلة عن الملائكة Empty
مُساهمةموضوع: رد: معلومات جميلة عن الملائكة   معلومات جميلة عن الملائكة Emptyالأربعاء يناير 13, 2010 3:10 pm

انت لي مشكووووووووووووووووووورة أستاذ
أملي فقط ان يقرأ كل عضو هذه المعلومات و يستفيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yacine07
مشرف قسم
yacine07

أوسمــة العضــو : معلومات جميلة عن الملائكة Vbfs2
ذكر
عدد الرسائل : 211
العمر : 33
الموقع : جزر الكناري
البلد : الجــــــزائر
تاريخ التسجيل : 15/01/2010

معلومات جميلة عن الملائكة Empty
مُساهمةموضوع: رد: معلومات جميلة عن الملائكة   معلومات جميلة عن الملائكة Emptyالسبت يناير 16, 2010 9:06 pm

مشكوووووورة اختي الفاضلة جزيل الشكرا على المعلومات القيمة

جعلها الله في ميزان حسناتك

تحياتي

ياسين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mehdia
عضـو برونــزى
عضـو برونــزى
mehdia

أوسمــة العضــو : معلومات جميلة عن الملائكة 1-tama10
انثى
عدد الرسائل : 249
العمر : 31
البلد : الجزائر
تاريخ التسجيل : 04/12/2009

معلومات جميلة عن الملائكة Empty
مُساهمةموضوع: رد: معلومات جميلة عن الملائكة   معلومات جميلة عن الملائكة Emptyالسبت يناير 16, 2010 9:44 pm

مشكووووور أخ يا سين على قراءة الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صلاح الدين
عضـو جديــد


ذكر
عدد الرسائل : 11
العمر : 31
البلد : سكيكدة
تاريخ التسجيل : 28/03/2010

معلومات جميلة عن الملائكة Empty
مُساهمةموضوع: رد: معلومات جميلة عن الملائكة   معلومات جميلة عن الملائكة Emptyالثلاثاء مارس 30, 2010 8:40 pm

الله اكبر سبحانك ربي لا اله الا انت الله ما اجعلنا من التوابين و انصررنا على القوم الكافرين
اااامييييييييييننننننننننننننن
مشكور على هده المعلومة الرائعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
predator81
عضـو جديــد


ذكر
عدد الرسائل : 4
العمر : 46
البلد : Algerie
تاريخ التسجيل : 11/04/2010

معلومات جميلة عن الملائكة Empty
مُساهمةموضوع: رد: معلومات جميلة عن الملائكة   معلومات جميلة عن الملائكة Emptyالثلاثاء أبريل 13, 2010 9:09 pm

MERCI POUR CES INFORMATION
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
didou
عضـو فعـــال
عضـو فعـــال
didou

أوسمــة العضــو : معلومات جميلة عن الملائكة 1-tama10
ذكر
عدد الرسائل : 90
العمر : 31
البلد : algerai
تاريخ التسجيل : 02/07/2010

معلومات جميلة عن الملائكة Empty
مُساهمةموضوع: رد: معلومات جميلة عن الملائكة   معلومات جميلة عن الملائكة Emptyالجمعة يوليو 02, 2010 10:49 pm

معلومات جميلة عن الملائكة I-044
معلومات جميلة عن الملائكة Basmala

معلومات جميلة عن الملائكة 34
معلومات جميلة عن الملائكة 130rq
معلومات جميلة عن الملائكة Slemat
معلومات جميلة عن الملائكة E5bb4a5577

معلومات جميلة عن الملائكة W6w_2005100123480072ea9d3f
معلومات جميلة عن الملائكة Zaj1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة الوادي
عضـو مشـارك
عضـو مشـارك
زهرة الوادي

انثى
عدد الرسائل : 32
العمر : 40
الموقع : الوادي
البلد : الجزائر
تاريخ التسجيل : 15/11/2009

معلومات جميلة عن الملائكة Empty
مُساهمةموضوع: رد: معلومات جميلة عن الملائكة   معلومات جميلة عن الملائكة Emptyالأربعاء يوليو 28, 2010 12:45 am

شكرا شكرا يامهدية على هذه المعلومة الرائعة التي جعلتني أستغفر الله و اصلي على سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم معلومات جميلة عن الملائكة 790714
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نوال 1985
عضـو جديــد
نوال 1985

انثى
عدد الرسائل : 2
العمر : 37
البلد : الجزائر
تاريخ التسجيل : 26/11/2010

معلومات جميلة عن الملائكة Empty
مُساهمةموضوع: رد: معلومات جميلة عن الملائكة   معلومات جميلة عن الملائكة Emptyالسبت نوفمبر 27, 2010 4:10 pm

موضوع رائع دا و مفيد شكرا على هده المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
imene alg
عضـو جديــد


انثى
عدد الرسائل : 11
العمر : 32
البلد : الجزائر
تاريخ التسجيل : 01/02/2011

معلومات جميلة عن الملائكة Empty
مُساهمةموضوع: رد: معلومات جميلة عن الملائكة   معلومات جميلة عن الملائكة Emptyالأربعاء فبراير 02, 2011 1:05 pm

شكرا على المعلومة القيمة
جزاك الله ألف خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومات جميلة عن الملائكة
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» معلومات عن القبول في الماستر
» طلب معلومات حول التعديلات الدستورية في الجزائر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العلوم القانونية و الإدارية :: القسم العام :: منتدى فضاء التحاور-
انتقل الى: